القضاة ومجاهد يؤكدان التنسيق مع الجانب العراقي لازالة العقبات امام حركة الشحن

القضاة ومجاهد يؤكدان التنسيق مع الجانب العراقي لازالة العقبات امام حركة الشحن

وزيرا الصناعة و النقل وقطاعات تجارية وصناعية يتفقدون ساحة التبادل على الحدود العراقية

يوسف المشاقبة [ 2017\09\24 21:44:41 ]

للاطمئنان على الإجراءات المتخذة والتسهيلات المقدمة للمسافرين وحركة شحن البضائع في مركز حدود الكرامة تفقد وزيرا الصناعة والتجارة المهندس يعرب القضاة ووزير النقل المهندس جميل مجاهد موقع المركز الحدودي وساحة التبادل التجاري، حيث اكدا فيها التنسيق مع الجانب العراقي لازالة كافة العقبات التي تعرقل حركة نقل البضائع بين البلدين الشقيقين.

المهندس القضاة أشار الى اهمية الجولة الميدانية والتي جاءت للاطلاع على ارض الواقع على ابرز الإحتياجات وخصوصا اننا اصطحبنا العديد من القطاعات الصناعية ليكونوا شركاء معنا في هذا المجال.

وبين وزير الصناعة والتجارة والتموين ان الايام القادمة ستكون افضل بعد ازالة العقبات التي تواجه حركة النقل ما بين البلدين منوها ان ساحة التبادل التجاري ببن البلدين والمخصصة لتفريغ البضائع الاردنية على الشحن العراقي هدفها ضمان وصولها الى مقاصدها وهذه فرصة كبيرة لاصحاب القطاعات الاقتصادية والتجارية الصناعية والاستفادة بما هو متوفر.

وبين القضاة ان الهدف من الزيارة هو الاستماع لاصحاب القطاعات الاقتصادية حول ملاحظاتهم بشأن تطوير العمل وسرعة الاجراءات بالتنسيق مع الجانب العراقي .

وزير النقل المهندس جميل مجاهد اوضح من جانبه اهمية التنسيق بين الجهات المختلفة سواء العاملين بالشحن والنقل البري وشركات التخليص لانجاز العمل باسرع وقت واقل التكاليف على التاجر الاردني مشيرا الى عودة حركة النقل ببن البلدين ستكون انطلاقة جديدة لدعم الشحن الاردني وهو الأقدر على ذلك بدليل ما يتمتع به من سمعة عالية محليا وعالميا وسنبقى نواصل دعم هذا القطاع ليحقق أهدافه على أرض الواقع.

رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد اشاد بدوره بهذه المبادرة للإطلاع ميدانيا على عملية حركة النقل على الحدود الأردنية العراقية والتي من المتوقع ان تشهد تحسنا في المستقبل حتى يتم تسهيل حركة العبور، منوها الجهود المبذولة في سبيل الوصول إلى الغاية المرجوة من اعادة فتح حدود الطرابيل العراقي مع الاردن والذي نامل أن يحقق رؤية واضحة في زياة تبادل البضائع بين البلدين الشقيقين.

وأشار العين مراد الى ان مشاركة القطاعات الاقتصادية والتجارية والصناعية في هذه الجولة لدليل واضح على الإهتمام اللامحدود بتقوية العلاقات التجارية والاقتصادية بين الاردن والعراق ونأمل ان تحقق الفائدة على الجمبع وبما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

مدير مركز حدود الكرامة العقيد الدكتور محمد العمري عرض من جانبه ابرز المهام والواجبات التي يقوم بها الجميع لخدمة المسافرين القادمين والمغادرين وتسهيل حركة عبور الشحن ما بين البلدين الشقيقين وأتباع التعليمات والانظمة المعمول بها منوها الحرص على متابعة الملاحظات التي تصل إلينا مع كافة الجهات المعنية وبما يضمن ديمومة انسياب البصائع ودخول المسافرين دون اي عوائق.

ورافق الوزراء في الجولة مدير عام الجمارك الدكتور وضاح الحمود ومدير هيئة تنظيم قطاع النقل صلاح اللوزي وعدد من المسؤولين والقطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصناعية

0
0
Advertisement