الطباع: منتدى اعمال أردني - صيني العام المقبل

الطباع: منتدى اعمال أردني - صيني العام المقبل

حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال العام الماضي 8ر2 مليار دولار

[ 2017\09\25 19:35:25 ]

أعلن رئيس جمعية رجال الاعمال الاردنيين حمدي الطباع عن وجود ترتيبات تجريها الجمعية لعقد منتدى اعمال أردني- صيني مطلع العام المقبل بالتعاون مع الاتحاد الصيني للاقتصاديات الصناعية.

وحسب بيان للجمعية، قال الطباع خلال لقائه اليوم الاثنين السفير الصيني لدى المملكة بان ويفانغ ان عقد المنتدى يأتي في ضوء انضمام الجمعية إلى اتحاد دول طريق الحرير، بهدف رفع حجم الاستثمارات المتبادلة وتنشيط علاقات رجال الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين.

بدوره، اشار السفير الصيني الى ان الأردن له أهمية خاصة للاستثمارات الصينية الخارجية لما يتمتع به من موقع استراتيجي على حزام طريق الحرير، موضحا أن لدى الحكومة الصينية خطط لمشاريع مستقبلية تتمثل بالبنية التحتية والنقل وسكك الحديد.

واكد على دور الأردن المحوري في المنطقة وأن الحكومة الصينية تعمل على مساعدة المملكة لتحمل عبء اللاجئين وتطوير الخدمات والبينة التحتية بمناطق تواجدهم، داعيا اصحاب الاعمال الاردنيين للقاء مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين الذين سيزورون المملكة قريبا.

يذكر ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال العام الماضي 8ر2 مليار دولار، كان نصيب الاردن منه 129 مليون دولار تركزت بقطاع الأسمدة.

وحضر اللقاء أعضاء مجلس ادارة الجمعية ثابت الطاهر وعوني الساكت وحسام الهدهد ويسري طهبوب ومدير عام الجمعية طارق حجازي.

0
0
Advertisement