تدريب عسكري أمريكي إسرائيلي هو الأوسع الربيع المقبل

تدريب عسكري أمريكي إسرائيلي هو الأوسع الربيع المقبل

[ 2013\11\28 10:28:17 ]

أكد مصدر عسكري اسرائيلي وصفه موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" بالكبير اليوم الخميس، بأنه يجري الاعداد لتنفيذ تدريب عسكري بين الجيش الأمريكي والاسرائيلي الربيع القادم، في رسالة واضحة لايران خاصة أنه سيتزامن مع نهاية المرحلة الانتقالية لاتفاقية جنيف .

وبحسب هذا المصدر العسكري في الجيش الاسرائيلي فأن التدريب الذي يعتبر الأوسع بين الجيشين يجري الاعداد له ولا زال في مراحل التخطيط ، ما أعتبره رسالة واضحة من الولايات المتحدة لاسرائيل بوقوفها الى جانبها، كذلك رسالة الى ايران بأن الخيار العسكري لا زال مطروحا ويمكن اللجوء اليه ، في حال فشلت المفاوضات التي ستستمر 6 شهور مع ايران والدول "5+1" للوصول الى اتفاقية نهائية ، تنهي الملف النووي الايراني بشكل كامل .

وتطرق الى الموقف الاسرائيلي بخصوص النووي الايراني والمفاوضات الجارية والاتفاقية التي تم التوقيع عليها، بأن الحكومة الاسرائيلية سوف تستمر في موقفها المعارض وستستمر في التركيز على خطر النووي الايراني، واستمرار الاستعداد للخيار العسكري والذي ياتي هذا التدريب المشترك مع الولايات المتحدة لخدمة هذا الغرض .

بدوها أكدت مصادر عسكرية أمريكية بأن التدريب العسكري مع اسرائيل المنوي تنفيذه شهر أيار القادم غير مرتبط بالمفاوضات مع ايران ، ولا زال هذا التدريب في مرحلة التخطيط والاعداد .