EduWave تطلق نتائج الثانوية العامة بنجاح

EduWave تطلق نتائج الثانوية العامة بنجاح

[ 2013\02\18 17:38:51 ]

إستقبل طلاب الثانوية العامة في الاردن نتائجهم للدورة الشتوية للعام 2201/3201 من خلال منظومة EduWave المطورة من قبل شركة المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا(ITG) ، التي بدأت وزارة التربية والتعليم في تطبيقها رسمياً منذ عام 2003، هذا وقد تم الإعلان عن نتائج الدورة الشتوية لهذا العام ونشرها إلكترونيا صباح يوم الخميس الموافق 14- شباط- 2013 للمرة الاولى قبل النتائج الورقية بستة ساعات، من خلال المنظومة وعلى الموقع www.elearning.jo.

ومن جهته أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الوزارة يوم الخميس الماضي، نتائج امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية الحالية (التوجيهي)، وأشار عويس الى أن عدد المشتركين في هذه الدورة الشتوية للعام 2013 بلغ 168664 طالبا وطالبة.

وقد وفرت المنظومة من خلال التصميم الذي تتميز به نتائج الطلاب التفصيلية بسهولة وبسرعة متميزة، حيث استطاع تحمل ضغط دخول يزيد عن مليون وثلاثمائة ألف استفسار في الساعة، وبمعدل 370 استفسار في الثانية، ومعدل لم يتجاوز ما نسبته %8 من القدرة الفعلية لأجهزة الوزارة في مركز البيانات الرئيسي في محطة هاشم، مما يدل على مقدرة المنظومة على تحمل الاعداد الهائلة من الاستفسارات وبدون اية أخطاء تذكر.

هذا وقد ساعدت المنظومة الجهود الحكومية من خلال تنظيم وتسهيل الضغط والتزاحم للحصول على النتائج النهائية, الأمر الذي وفر نقلة نوعية في الخدمات للطلاب وذويهم بجودة عالية دون تباطؤ أو تأخر في عرض النتائج.

بإعتبارها الأكثر شمولية في السوق العالمي، تعد منظومة الـEduWave أحد التقنيات والروافد الكبيرة التي تخدم العملية التعليمية من جميع النواحي، والتي تشمل أنظمة متخصصة بإدارة التعلم والمحتوى ومعلومات الطلاب وغيرها من الأنظمة المتكاملة، التي توفر الجهد والوقت والراحة للطلاب وأولياء أمورهم ومدراء المدارس والمعنيين في الوزارة.

ومن الجدير ذكره، أن منظومة الـEduWave المتوفرة بإصدارين متخصصين للقطاع المدرسي وقطاع التعليم العالي، تتمتع بقدرات تشغيلية كبيرة تخدم ملايين المستخدمين وتلبي إحتياجات التعليم على مستوى الدول حيث تقوم حالياً بخدمة ما يزيد عن (15) مليون مستخدم من خلال تطبيقاتها في العديد من الدول من ضمنها الأردن والبحرين والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وسلطنة عمان وسوريا.